مرحبا

لا تنسى أن تزور موقعنا باستمرار وشاركنا بآرائك على صفحتنا في فيس بوك جدول الحصص الذكي آرائك ومقترحاتك وملاحظاتك محل اهتمامنا.

المزيد


نبذة حول برنامج جدول الحصص الذكي


مقدمة

خرج للنور الإصدار الأول من برنامج "جدول الحصص الذكي" ، والهدف من وراء هذا البرنامج هو حل مشكلة من المشاكل المدرسية العامة ، والتي تواجه كل مدرسة في بداية كل عام دراسي بل وفي أثناء العمل المدرسي اليومي كذلك، البرنامج متاح منه نسخة مجانية للتجربة قبل شراء رخصة التشغيل ، تصفح موقعنا للحصول على كورس تدريبي والحصول على النسخة التجريبية ، ويسعدنا بعد ذلك اتخاذ قرارك بالشراء ومشاركتنا النجاح في هذا العمل الفريد.

لماذا جدول الحصص الذكي؟

في بداية كل عام دراسي تنشغل إدارة المدرسة بتوزيع المعلمين على فصول المدرسة كل حسب مواده الدراسية وتخصصه المرحلي ، في عملية من أعقد العمليات الإدارية الخاصة بالعملية التعليمية ، وربما تحتاج المدرسة للخبراء كي تتجنب تضارب الحصص وما ينتج عنه من صداع مزمن خلال بداية العام الدراسي.

كما تعاني كل إدارة مدرسية من تدشين الجدول والإعلام به سواء إلى المعلم أو الطالب أو ولي الأمر ، ولا تسلم المدرسة من أزمة إعادة التوزيع والتدشين خلال العام الدراسي أكثر من مرة بسبب تعين معلمين جدد أو مغادرة آخرين لمرض أو الانتقال إلى عمل آخر ، وتحت هذه المظلة من المعاناة تكون الإدارة في حاجه ماسة لمعرفة معلومات جدولية لحظية عن فصل ما أو عن معلم ما ، الأمر الذي يضفي أهمية على هذا البرنامج الجديد المتجدد.

ما هو جدول الحصص الذكي؟

جدول الحصص الذكي صمم خصيصا لحل هذه المشكلات ، حيث يوفر البرنامج شاشة ذكية جدا ، تم ابتكارها خصيصا لغرض توزيع الجدول الخاص بالمعلم ، تتميز بسهولة عالية وبديهية مطلقة في الاستخدام ، وتمنع تضارب الحصص تماما وتنبه مسئول الجدول عن الأخطاء التي يقع فيها بشكل لحظي آني.

وعملية توزيع الحصص فيها لا تستغرق إلا زمناً يسيراً جدا لا يتعدى الدقائق الثلاث لكل معلم ، وخلال ساعتين أو ثلاث يكون مسئول الجدول قد قام بتوزيع معلمي المدرسة وفقا لتوجيهات الإدارة.

بالطبع يمكن الرجوع لهذه الشاشة واستخدامها مرارا وتكرارا لإعادة توزيع الجدول مرات ومرات بدون خوف من تضارب بين الحصص ، وبدون القلق القديم من إعادة كتابة الجدول كاملا مرة أخرى بسبب تعديل بسيط أو غير بسيط.

بعد توزيع كافة المعلمين كل منهم حسب مادته الدراسية وفصوله الخاصة به يقدم البرنامج مجموعة من الشاشات المفيدة جدا التي تستعرض جداول الفصول وجداول المواد الدراسية بشكل آلي دون الحاجة إلى مراجعة جداول المعلمين مرة ثانية لاستخراج الجداول المقابلة منها.

كيف يحسن البرنامج عملية التواصل بين الأطراف المعنية بالجدول؟

يقوم البرنامج بتحسين عملية التواصل بين المدرسة من جهة والمعلم والطالب وولي الأمر من جهة أخرى فيما يخص معلومات جدول الحصص ، فيقدم طريقة مبتكرة جدا لنشر الجدول بين هذه الأطراف المعنية.

حيث يقدم رابط اسمه "أرفع الجدول" ، وفقط بالضغط على هذا الرابط يكون قد وصل الجدول لكل مهتم به ، حيث يتم رفع الجدول من جهاز الكمبيوتر الخاص بمسئول الجدول إلى الإنترنت وتحديدا داخل موقع يور-بروسوفت ، ومع أي تعديل يطرأ على توزيع الحصص داخل الجدول يمكن لمسئول الجدول استخدام هذا الرابط ، وبهذا يتمكن كل طرف (المدرسة – المعلم – الطالب – ولي الأمر) من تصفح جدول المدرسة من خلال الصفحة الخاصة بالمدرسة على موقع يور-بروسوفت ، كما يمكن زرع هذه الصفحة داخل الموقع الإلكتروني الخاص بالمدرسة بطريقة سهلة وميسرة لا تحتاج خبرة كبيرة فيصير الجدول جزء لا يتجزأ من موقع المدرسة الخاص.

وماذا عن جدول الاحتياطي؟

يهتم البرنامج بالقضاء على الإحباط المستمر للإداريين ، ذلك الإحباط الناتج عن المراجعة المستمرة لجدول المدرسة كاملاً لاستخراج الجدول الاحتياطي يوميا.

فيكفي أن تخبر البرنامج بأسماء المعلمين الغائبين ، فيقدم لك مباشرة قائمة بأسماء المعلمين الاحتياطيين ، ويقدم كافة الاحتمالات الممكنة بناءا على فترات الراحة بين الحصص.

وبطريقة سهلة جدا يتم إنشاء جدول احتياطي في أقل من ثلاثة دقائق ، مع توفير إمكانية رائعة للكشف عن عدد مرات الاحتياطي السابقة لأي معلم ، ومقارنة حصص هذا المعلم (محل الكشف) مع حصص المعلم الغائب.

وماذا عن عمليات الطباعة؟

يتيح البرنامج إمكانية طباعة كافة الجداول الخاصة بأي معلم أو فصل أو مادة دراسية وحتى طباعة جدول الاحتياطي نفسه بطريقة سهلة وميسرة.